Français     ||     العربية
-A A +A

فوز الفريق المغربي بلقب "الفريق المجدد" في الدورة السابعة من المسابقة الدولية: E-learning International Contest of Outsanding of New Ages (e-ICON)2017

بشراكة مع معهد التعليم التعاوني الكوري (Institut de l’Education Collaborative “APEC”) شاركت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في الدورة السابعة من المسابقة الدولية: E-learning International Contest of Outsanding of New Ages (e-ICON)، ممثلة بفريق وطني مكون من متعلمين من الثانوي التأهيلي (سعد درماج من المديرية الإقليمية بوزان، وغيثة مومن من المديرية الإقليمية بأكادير إداوتنان) وبتأطير من الأستاذ سفيان سليماني من المديرية الإقليمية بوجدة أنكاد، و ذلك بمدينتي أولسان و بوسان بكوريا الجنوبية خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 23 غشت 2017.
وقد تم انتقاء الفريق المشارك بناء على المراسلة الوزارية رقم 196/16الصادرة عن مديرية برنامج GENIE بتاريخ 02 مارس 2017، والمراسلة الوزارية رقم  6NT0120 الصادرة عن مديرية التعاون والارتقاء بالتعليم المدرسي الخصوصي  بتاريخ 23 فبراير2017 بخصوص هذه المسابقة التي تهدف إلى تعزيز قدرات المتعلمين في استعمال وتطوير الموارد التربوية الرقمية خصوصا التطبيقات التربوية الجوالة الموجهة للتعلم الإلكتروني.
بعد وصول الفريق المغربي إلى العاصمة سيول يوم 17 غشت 2017، تم استقباله من طرف الفريق الكوري الشريك بإشراف السيدة JinheeKim، وتمت مرافقتهم جميعا إلى معهدUNIST(Ulsan National Institute Of Science and Technology) بمدينة أولسان.
وفي يوم الجمعة 18 غشت 2017 تم افتتاح الدورة السابعة بحضور كل من مدير معهد التعليم التعاوني الكوري APEC، ومديرمعهد UNIST. وقد انطلقت أوراش العمل للفرق المشاركة لاستكمال المراحل المتبقية للمشاريع مباشرة، وعكف الفريق الوطني وشريكه الكوري طيلة أربعة أيام (من 18إلى 21 غشت 2017 ) على مشروع رائد يتعلق بالعلوم الفيزيائية.
وقد كللت تلك الجهود بتتويج الفريق المغربي بلقب "الفريق المجدد" لهذه الدورة السابعة من المسابقة الدولية (e-ICON) ، وذلك خلال الحفل الختامي يوم الأربعاء 23 غشت 2017، وقد حصل الفريق على شهادات شرفية بهذه المناسبة.
فهنيئا للفريق المغربي وللمتعلمين الشابين وأستاذهما المؤطر بهذا اللقب الدولي في مجال التكنولوجيات التربوية التي ستمكنهم من التألق مستقبلا وطنيا ودوليا.