Français     ||     العربية
-A A +A

حفل تتويج الأطر الإدارية والتربوية الفائزة في المباريات الوطنية والدولية حول التجديد التربوي الرقمي برسم الموسم الدراسي2017 -2016

الرباط 28 نونبر2017 -   نظمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية، حفل تتويج الأطر الإدارية والتربوية الفائزة في المباريات الوطنية والدولية حول التجديد التربوي الرقمي برسم الموسم الدراسي2017 -2016، وذلك عرفانا وتقديرا لمساهماتها القيمة في الإبداع التربوي الرقمي.

وقد شملت هذه المباريات، التي دأبت الوزارة ممثلة في برنامج" جيني" على تنظيمها، مباراة الأساتذة المبدعين "Enseignants innovants" والمباراة الوطنية للإشهاد حول الاستعمالات التربوية والإدارية لمحتوى التكوينات الإشهادية MOS (Microsoft Office Specialist) : و  (Microsoft Certified educator): MCE، وكذا مباراة الفيديوهات الموجهة للدعم المؤسساتي الرقمي: TelmidTice، ومباراة الموارد التربوية الرقمية الموجهة للدعم المدرسي: V@REN2016، كما تضمنت مباراة الدلائل البيداغوجية لإدماج( ت.م. إ) في المواد الدراسية:2017 GuideTICE –HG، فضلا عن مباراة التطبيقات العربية الجوالة: 2017 AppALECSO.

ويأتي تنظيمها في إطار تنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2030-2015، خاصة المشروع المتعلق بتطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم. وتسعى إلى تشجيع التجديد التربوي الرقمي في مجال تطوير وتوظيف واستثمار هذه التكنولوجيات في الممارسات التربوية داخل المؤسسات التعليمية، كما تهدف إلى تنمية كفايات القرن الواحد والعشرين المبنية على التواصل والتعاون والفكر النقدي والإبداعي والتنظيم والبحث وحل المشكلات، مما ينعكس إيجابا على جودة التحصيل الدراسي للمتعلمين ويؤهلهم لرفع التحديات المستقبلية​.
الملفات المرفقة: