Français     ||     العربية
-A A +A
baner_taalimtice.jpg

المسابقة الجهوية للبرمجة Hackathon régional de coding بالأكاديمية الجهوية العيون الساقية الحمراء

شهد اليوم السبت 22 دجنبر 2018 بالمركز الجهوي لتكوين الأطر بمدينة العيون إجراء المسابقة الجهوية للبرمجة Hackathon régional de coding، والتي تنظم تحت إشراف وزارة التربية الوطنية ممثلة بمديرية مشروع جيني وبشراكة مع شركة Orange MAROC للاتصالات.
المسابقة التي اختير لها كشعار "مدرسة المواطنة" تأتي في إطار الاستعداد للمسابقة الوطنية الثانية للبرمجة والمزمع تنظيمها في شهر أبريل 2019، والتي ستجمع ممثلي الأكاديميات، جرت اقصائياتها الجهوية الخاصة بجهة العيون الساقية الحمراء اليوم في حضور المؤسسات الممثلة لكل مديرية إقليمية حيث مثلت مؤسسة يحيى الكدالي  الإبتدائية  المديرية  الإقليمية لطرفاية، وشاركت بفريقين كل فريق يتكون من تلميذين.
وبعد إجراء المنافسة تمكن ممثلو مديرية طرفاية من الظفر بالمركزين الأول والثاني حيث توج مشروع " حماية البيئة" بالمركز الأول بينما حصل المشروع الثاني "السلامة الطرقية" على المركز الثاني.
هذا واختتمت المسابقة بتتويج الفرق الفائزة وتوزيع الشواهد والميداليات على المشاركين.
وجدير بالذكر ان الفريق الفائز والمتكون من التلميذة صفاء الزاوي والتلميذ يونس هيتوت من مدرسة يحيى الكدالي بطرفاية سيكون الممثل الوحيد لجهة العيون الساقية الحمراء بالمسابقة الوطنية والتي ستقام بالرباط في شهر أبريل من السنة القادمة 2019.
تقرير: لرباس الصادق
 المنسق الإقليمي لبرنامج جيني بطرفاية