Français     ||     العربية
-A A +A
baner_taalimtice.jpg

تنظيم زيارة إلى المركز المغربي الكوري للتكوين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم

الرباط 3 يناير 2019 -   قام السيد يوسف بلقاسمي ، الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية مرفوقا بالسفير الكوري المعتمد بالمغرب السيد  Seong Deok YUN، والسيدة الممثلة الدائمة للوكالة الكورية للتعاون الدولي KOICA  بالمغرب، ورئيسة برنامج المتطوعين الكوريين،  اليوم،  بالرباط، بزيارة إلى المركز المغربي الكوري للتكوين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.
وتأتي هذه الزيارة في إطار العلاقات المتميزة بين الجمهورية الكورية والمملكة المغربية، واستمرارا لدعم الوكالة الكورية للتعاون الدولي KOICA للمركز المغربي الكوري من خلال عملية تبرع بالعتاد المعلوماتي بلغت قيمته 30.000 دولار، والذي سيساعد المركز في أداء مهامه والاستمرار في تقديم خدماته لفائدة الأطر التربوية في استعمال وإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في العملية التعليمية التعلمية.
وخلال هذه الزيارة اطلع كل من السيد الكاتب العام والسيد السفير الكوري والوفد المرافق لهما على مختلف مرافق المركز، إضافة إلى ما تم اقتناؤه من تجهيزات تعزز أدوار المركز الرائدة في مجال التكوين وإدارة المشاريع ذات البعد الوطني والتي تندرج في إطار مشروع "جيني" لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.
وقد نوه السيد السفير الكوري بهذه المناسبة بالمجهودات التي يقوم بها المركز، وكذا بالشراكة القائمة بين الوزارة والوكالة الكورية منذ سنة 2008.