Français     ||     العربية
-A A +A
baner_taalimtice.jpg

مؤسستان تعليميتان بتيزنيت تستفيدان من عتاد معلوماتي

استفادت كل من المدرسة الجماعاتية رسموكة ومجموعة مدارس ابن بطوطة بجماعة الركادة باقليم تيزنيت من عتاد معلوماتي عبارة عن حقيبة تعليمية تضم 15 لوحة لمسية للتلاميذ وأخرى للاستاذ)ة( المشرف)ة( لكل واحدة منها، للاستعانة بها في مجال ادماج الموارد الرقمية في العملية التعليمية .وقد أشرف على تسليم هذه الاجهزة لرئيسي المؤسستين السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية مرفوقا بالمنسق الاقليمي لبرنامج جيني وممثل عن مصلحة الشراكة والتواصل بالمديرية.
 وتأتي هذه العملية في اطار سعي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي منح عتاد معلوماتي لفائدة 100 مؤسسة للتعليم الابتدائي العمومي بالوسط القروي على الصعيد الوطني بشراكة مع شركة Samsung، رغبة منها في تطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم والنهوض بتجويد العملية التعليمية التعلمية من خلال التوظيف الامثل للمعدات والموارد الرقمية في الممارسات الصفية.
وقد استفادت المؤسستان المذكورتان من العتاد المعلوماتي بعد تقديم ترشحهما للاستفادة وتبني مشروعا بيداغوجيا للمؤسسة لادماج التكنولوجيا في الممارسات الصفية، وتتوفر فيها معايير الامان وبها فريق نشيط في مجال ادماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم. وهذه هي المعايير المعتمدة في اقتراح المؤسسات للاستفادة من هذا العتاد المعلوماتي،التي اشرفت عليها المنسقيات الاقليمية والجهوية لبرنامج جيني بناء على المراسلات الوزارية والاكاديمية الصادرة في هذا الشان .
يشار ان المؤسستين المستفيدتين من العتاد ترشحت بمشروعيهما التربويين وهما: " تطبيق بيداغوجيا جديدة  في التدريس "بيداغوجيا الاطوار المعكوسة" عبر توظيف تقنيات معلوماتية خرائط ذهنية وبرنام سكراتش بالنسبة للمدرسة الجماعاتية لرسموكة، ومشروع دعم تعلمات المتعلمين والمتعلمات بتوظيف اللوحات اللمسية في مجال اللغات والعلوم.
وقد سبق ان استفادت مؤسستين تعليميتين بالمديرية الاقليمية خلال موسم 2017/2018 من حقائب تعليمية تضم مجموعة من اللوحات اللمسية لفائدة تلاميذ هاتين المؤسستين ويتعلق الامر بمجموعة مدارس الحسين بن بيروك بن عبلا )دار الاربعاء( و مدرسة تيزي ونبد  بمجموعة مدارس المسيرة الخضراء بجماعة اداي )م/م الجيل الجديد سابقا(.