Français     ||     العربية
-A A +A
baner_taalimtice.jpg

الانطلاقة الرسمية للورشات التكوينية في مجال الروبوتيك والبرمجة بشراكة مع شركة الاتصالات Orange Maroc

في إطار الأنشطة والتجارب النموذجية التي تقوم بها مديرية برنامج جيني مع الشركاء والفاعلين المهتمين بإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، قامت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشراكة مع Orange Maroc للاتصالات بإعطاء الانطلاقة الرسمية للورشات التكوينية في مجال الروبوتيك والبرمجة ببرنام mBlock لفائدة أستاذات وأساتذة وتلميذات وتلاميذ مجموعة من المؤسسات التعليمية، وذلك بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة كمحطة أولى لهذه الورشات.
وقد تم تنظيم هذه الورشات على مدى أربعة أيام وفق البرنامج التالي:
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 بمقر الأكاديمية الجهوية: تنظيم ورشة تحسيسية لفائدة آباء وأولياء التلاميذ حول موضوع التفاعل الإيجابي مع العالم الرقمي، بالإضافة إلى ورشة تكوينية حول البرمجة باستعمال Scratch لفائدة 40 أستاذ وأستاذة من التعليم الابتدائي.
الخميس 17 أكتوبر 2019 بالثانوية الإعدادية جابر بن حيان – مديرية طنجة أصيلة: ورشات الروبوتيك والبرمجة ببرنام mBlock لفائدة 30 تلميذ وتلميذة من السنة الثانية إعدادي، وقد عرفت هذه الورشات زيارة وفد من مديري شركة Orange Maroc برئاسة الرئيس المدير العام للشركة، وذلك لتزامن تنظيم هذه الورشات مع أشغال اللجنة التنفيذية لهذه الأخيرة بمدينة طنجة.
الجمعة 18 أكتوبر 2019 بالثانوية الإعدادية مولاي التهامي بمديرية وزان: ورشات الروبوتيك والبرمجة ببرنام mBlock لفائدة 30 تلميذ وتلميذة من السنة الثانية إعدادي.
السبت 19 أكتوبر 2019 بالثانوية الإعدادية مولاي عبد السلام بن مشيش: ورشات الروبوتيك والبرمجة ببرنام mBlock لفائدة 30 تلميذ وتلميذة من السنة الثانية إعدادي.