Français     ||     العربية
-A A +A
baner_taalimtice.jpg

مديرية وزان : المديرية الإقليمية تعطي الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية التحسيسية الثالثة حول الاستعمال الآمن للأنترنيت بالثانوية التأهيلية ابن زهر.

تنفيذا للمراسلة الوزارية بخصوص تنظيم الحملة الوطنية حول الاستعمال الامن للانترنيت التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في إطار الأنشطة التحسيسية التي تقوم بها مديرية برنامج جيني مع الشركاء والمؤسسات و التي تهتم بادماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، أعطت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي البحث العلمي بوزان الانطلاقة الرسمية للحملة التحسيسية حول الاستعمال الآمن للانترنيت بالمؤسسات التعليمية وذلك يوم الثلاثاء 11 فبراير 2020 من الثانوية التاهيلية ابن زهر.
حضر حفل الانطلاق كل السيد المدير الإقليمي و نائب عميد المنطقة الإقليمية لأمن وزان مرفوقا ببعض أطر المنطقة و عضو عن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة طنجة تطوان الحسيمة و أطر المنسقية الإقليمية لبرنامج جيني و السيدة مديرة الثانوية التأهيلية ابن زهر و بعض الأطر الإدارية و التربوية بالمؤسسة المحتضنة للنشاط و رئيس الفيدرالية الإقليمية لجمعية أمهات و آباء و أولياء التلاميذ و أعضاء عن جمعية MZC. و أولياء أمور التلاميذ و تلميذات وتلاميذ المؤسسة المحتضنة لحفل الافتتاح.
حفل الانطلاقة الرسمية للحملة تضمن في البداية كلمة كل من السيد المدير الإقليمي و السيد نائب رئيس المنطقة الإقليمية لأمن وزان و السيد مديرة المؤسسة التي أجمعت حول أهمية هذه الحملة التحسيسية بالمؤسسات التعليمية و بالدور المحوري للعمل المشترك بين كل المكونات و على ضرورة تكثيف الجهود من أجل توعية الناشئة بخطورة التعامل الغير مسؤول مع الأنترنيت و حثهم على الاستعمال الأمثل لها في دراستهم و تكوينهم و استثمار الجوانب الإيجابية في هذا العالم الأزرق.
برنامج الانطلاقة الرسمية للحملة جاء كالآتي:
* عرض حول الاستعمال الآمن للإنترنيت تقدمت به المنسقية الإقليمية لبرنامج "جيني" بالمديرية الإقليمية.
* عرض حول الإطار القانوني حول الاستعمال الآمن للإنترنيت من تقديم الضابط: يونس العمراوي
* عرض نماذج من الحالات الحقيقية التي تعرضت للمشاكل عبر الأنترنيت؛
* مناظرة باللغة الفرنسية في موضوع "الأنترنيت نعمة أم نقمة" من تقديم تلميذتين من ثانوية ابن زهر التأهيلية.
* ‘Speak up’ باللغة الإنجليزية من تقديم التلميذة : وئام برحو
* شهادة صوتية حية لضحية تعرضت لسوء استعمال الأنترنيت
* فن الخطابة باللغة العربية من تقديم التلميذة: سلمى أيت البرج
* مداخلات وتساؤلات التلميذات والتلاميذ - آباء وأولياء التلاميذ - على الضيوف ممثلي القطاعات: الامن الوطني –
* -الإعلان عن إعطاء الانطلاقة للمسابقة الإقليمية لإنتاج أحسن فيديو في موضوع الاستعمال الآمن للإنترنيت.
* -الإعلان عن إعطاء الانطلاقة لتكوين خلية من السيدات والسادة الأساتذة مهمتها الاستماع للتلاميذ وتقديم نصائح وتوجيهات للحد من المشاكل المتعلقة بالجريمة الإلكترونية.
* -تكوين لجنة مكونة من تلميذات وتلاميذ المؤسسة لتتبع كل ما يخص حالات الابتزاز الالكتروني وطنيا او عالميا عبر وسائل التواصل.
تجدر الإشارة إلى حفل الانطلاقة أشرف على تنظيمه الفريق الإقليمي لمنسقية جيني بتنسيق مع إدارة ثانوية ابن زهر و أن بعض الأندية التربوية بالمؤسسة هي من ساهمت ببعض المواد وتيسير اللقاء.
فالشكر موصول لأعضاء التنسيقية الإقليمية لبرنامج جيني و لإدارة ثانوية ابن زهر و للأندية التربوية بالمؤسسة على مجهوداتهم لانجاح هذا اللقاء التحسيسي.