Français     ||     العربية
-A A +A
baner_taalimtice.jpg

انطلاق التكوينات الإشهادية mos بالمديرية الإقليمية طرفاية

أعطى السيد المدير الإقليمي   لطرفاية، بعد زوال يوم الاربعاء14فبراير2018، الانطلاقة الرسمية للتكوينات الاشهادية ( MICROSOFT OFFICE SPECIALISTE )  في نسختها الثانية وذلك بالثانوية الإعدادية ابن تومرت، و في كلمة القاها أمام المستفيدين والمستفيدات من الفوج 01 وبحضور كل من المنسق الإقليمي لبرنامج جيني والمكون الرئيس لجيني و مدير الثانوية الإعدادية ابن تومرت ، رحب بالحضور وقال بأن هذه التكوينات الاشهادية  تأتي في إطار حرص المديرية الإقليمية على تفعيل مشاريع الرؤية الاستراتيجية 2015-2030،و تحسين وتطوير  عملية ادماج التكنولوجيا بالتعليم وتجويد الخدمات داخل المنظومة التربوية .
بعد ذلك قدم ذ.لرباس الصادق عرضا بين فيه ماهية التكوينات الاشهاديةMOS ، وأهميتها في تحسين مردودية الأطر الإدارية والتربوية ، وعلاقتها بعملهم داخل  الفصول الدراسية. ثم وضح خلال عرضه طريقة الاشتغال والبرنامج العام للتكوين، لينطلق بعد ذلك في الورشات التكوينية.
ويذكر ان هذه السنة ستعرف انتقال التكوين من MOS2010 الى MOS2016 ، حيث سيفتح الخيار امام الأستاذ لاختيار الحزمة التي تناسبه.
وتجدر الإشارة، أن المديرية الإقليمية لطرفاية من خلال منسقيتها الإقليمية لبرنامج جيني، عملت على تعميم مذكرات إقليمية تدعو للتعبير عن الرغبة للاستفادة من هذه التكوينات.
ذ.لرباس الصادق
المكون الرئيسي لجيني –طرفاية