Français     ||     العربية
-A A +A
baner_taalimtice.jpg

المديرية الإقليمية بطرفاية تنظم دورة تكوينية حول السيناريو البيداغوجي والموارد الرقمية

تفعيلا لأهداف الرؤية الاسترتيجية 2015-2030 في شقها المتعلق بتطوير استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، وفي إطار تنزيل البرنامج السنوي للمنسقية الاقليمية لبرنامج جيني، نظمت المديرية الإقليمية بطرفاية دورة تكوينية حول "السيناريو البيداغوجي والموارد الرقمية"  لفائدة الاطر التربوية )الفوج الأول ( وذلك يوم السبت 28 ابريل 2018،  احتضنتها قاعة المعلوميات بالثانوية الاعدادية ابن تومرت بطرفاية وأطرها المكون الرئيسي لبرنامج جيني.

وفي كلمة افتتاحية، قدم ذ.لرباس الصادق كلمة نيابة عن السيد  المدير الاقليمي رحب فيها بالحاضرين،  واكد ان المديرية الإقليمية لطرفاية ممثلة بمنسقية "جيني" ماضية في تفعيل هذا الورش الرقمي وتعميمه على جميع الأطر التربوية بالإقليم من اجل تعليم يدمج تكنولوجيا المعلومات وينفتح على التجارب الناجحة في المجال. بعد ذلك انطلق المكون في برنامج الدورة التكوينية حيث ركز خلال تأطيره للدورة على ما يلي:

• شق نظري: قدم خلاله الاطار المفاهيمي والمنهجي للسيناريو البيداغوجي والموارد الرقمية.
• شق تطبيقي: بين فيه وبشكل عملي كيفية انجاز سيناريوهات سليمة وكذا كيفية استثمار برنامج PPT   كبرنام لانتاج موارد رقمية تستجيب للمعايير المعروفة .

وقد تم اعتماد منهجية العمل بالورشات  حيث تم توزيع الأساتذة الى مجموعات عمل قصد انتاج مورد رقمي مرفق بسيناريو بيداغوجي لكل مجموعة. وبعد ذلك تمت مناقشة المنتوجات والوقوف على مدى احترامها للمعايير.

وختاما تم تقاسم  الموارد الرقمية والسيناريوهات المنتجة وتم أيضا تزويد الأساتذة بالموارد الرقمية المعتمدة من طرف المختبر الوطني للموارد الرقمية.

وفي اخر اليوم التكويني تم توزيع شهادات المشاركة على الأساتذة الحاضرين على امل اللقاء في دورات تكوينية قادمة.