Français     ||     العربية
-A A +A
baner_taalimtice.jpg

ورشات التقاسم والتأطير الخاصة بمشروع التكوينات الإشهادية: Imagine Academy Microsoft Education .Microsoft .Com Minecraft for Education و مشروع

تماشيا مع توجهات الرؤية الاستراتيجية للإصلاح التربوي 2015-2030 الرامية إلى الارتقاء بجودة التعليم، لاسيما الجانب المتعلق بتطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وفي إطار إثراء برنامج التكوينات التي تشرف عليه مديرية برنامج GENIE منذ انطلاقه في أبريل 2013، خصوصا مشروع التكوينات الإشهادية :
Imagine Academy - Education in Microsoft - مشروع Hour Of Code
نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بوزان ورشات تدريبية للتقاسم لفائدة 23 أستاذ و أستاذة بقاعة التكوينات بالمديرية الإقليمية وزان و ذلك يومي 28 و 29 مارس 2018
اليوم الأول من اللقاء خصص للتعريف بمنصة (Imagine Academy) و مزايا التكوين عن بعد عبر هذه المنصة العالمية، و التكوين عبر منصة (Education  In Microsoft) وما يقدمه من خدمات متعددة كطرق البحث عن الدروس أو كيفية الحصول على الشارات المختلفة ، بالإضافة إلى التطرق لمنصة office 365  لما لها من فوائد و برامج تعليمية.
اليوم الثاني من اللقاء  خصص للتعرف على موقع code.org والذي من خلاله تم التعرف على كيفية إنشاء المجموعات التعليمية، وتدبيرها داخل منصة Code.org، وكذا التمكن من أدوات العمل داخل المنصة.
تمكن الأستاذات والأساتذة الحاضرون من استيعاب هذه المنصة، و الاشتغال ببرنامج Minecraft  . كما تطرق الفريق الإقليمي المسؤول عن الوحدة الإقليمية لمنظومة الإعلام بالمديرية الإقليمية وزان إلى كيفية المشاركة في مسطحة BDDtice.taalimtice.ma لإدراج المشاركات الخاصة بهذه الورشات للأساتذة و التلاميذ. بالإضافة إلى التعريف بمشروع ∑tice الخاصة بإدماج تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في الممارسات الصفية.
و تجدر الإشارة أن إنهاء الورشات توجت بالحصول على شهادات في المنصات السابقة الذكر، أهمها شهادة Minecraft و شهادة MIE training . . .