Français     ||     العربية
-A A +A
baner_taalimtice.jpg

اقتناء المضامين التربوية الرقمية

أ- خارطة الطريق لمرحلة 2009-2013

 
المستوى
2009
2010
2011
2012
2013
ابتدائي
السنة 1 و 4
-رياضيات
-تفتح علمي
-موسوعات
-لغات: أمازيغية
لغات
مواد أخرى
 
 
السنة 2 و 5
-موسوعات
-رياضيات
-تفتح علمي
-لغات
مواد أخرى
مواد أخرى
 
السنة 3 و 6
-موسوعات
لغات
-رياضيات
-تفتح علمي
مواد أخرى
مواد أخرى
إعدادي
السنة 1
-رياضيات
-فيزياء وكيمياء
-علوم الحياة والأرض
-تكنولوجيا
-لغات
-تاريخ وجغرافيا
مواد أخرى
مواد أخرى
 
السنة 2
 
-رياضيات
-فيزياء وكيمياء
-علوم الحياة والأرض
-تكنولوجيا
-لغات
-تاريخ وجغرافيا
-مواد أخرى
مواد أخرى
مواد أخرى
السنة 3
 
تكنولوجيا
-رياضيات
-فيزياء وكيمياء
-علوم الحياة والأرض
تاريخ وجغرافيا
مواد أخرى
ثانوي
الجذع المشترك
-رياضيات
-فيزياء وكيمياء
-علوم الحياة والأرض
-تكنولوجيا
-لغات
-موسوعات
-تاريخ وجغرافيا
مواد أخرى
مواد أخرى
 
السنة الأولى
 
-رياضيات
-فيزياء وكيمياء
-علوم الحياة والأرض
-تكنولوجيا
-تاريخ وجغرافيا
-مواد أخرى
مواد أخرى
مواد أخرى
السنة الثانية
 
-تكنولوجيا
-رياضيات
-فيزياء وكيمياء
-علوم الحياة والأرض
تاريخ وجغرافيا
مواد أخرى
 
ب- إجراءات الاقتناء

حرصا على جودة الموارد الرقمية المقتناة، تم اللجوء إلى طلبات عروض مفتوحة كاختيار إجرائي ضمن استراتيجية GENIE لتحقيق الجودة العالية للمحتوى الرقمي المراد اقتناؤه أو انتاجه أو نشره. وقد شكلت لهذا الغرض ثلاث لجان مكونة من أطر تابعة للمفتشية العانة للشؤون التربوية ومديرية المناهج والمركز الوطني للتجديد التربوي والتجريب بافضافة إلى أساتذة مبرزين. وتتقدم هذه اللجان كما يلي:

- لجنة تقويم عروض المشاركين في المناقصات: تتكلف بدراسة وتقييم العينات المعروضة من طرف المتبارين الذين تم اختيارهم بعد حصة فتح أظرفة مختلف المتبارين في المناقصات؛

- لجنة توطين الموارد الرقمية: وتعمل بشكل منسجم ومتكامل مع فريق المزود لتوطين وتكييف وتطوير الموارد الرقمية المقتناة وذلك خلال الشهور الثلاثة التي تسبق التسليم كما هو منصوص عليه؛

- لجنة التحقق والإرساء النهائي للموارد الرقمية التي تم التزود بها وتوطينها: تقوم بدراسة الجودة التقنية والبيداغوجية للموارد الرقمية التي وقع عليها الاختيار وتوطينها وذلك قبل المصادقة عليها بصورة نهائية.