Français     ||     العربية
baner_taalimtice.jpg

فضاء الموارد الرقمية

• أن يتعرف التلميذ على كيفية كتابة الرسالة الإدارية
• أن يتعرف التلميذ على الأساليب التعبيرية للرسالة الإدارية ويتمكن من توظيفها
المستوى: 
الإبتدائي
السادسة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
Pouvoir conjuguer les verbes du 1er et 2ème groupe au présent de l'impératif.
Distinguer les terminaisons de l'impératif des verbes du 1er et 2ème groupe.
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة الفرنسية
حل مسائل تخص الفائدة والسعر والرأسمال ووضعيات تناسبية أخرى تتطلب حساب الرابع المتناسب.
رابط الفيديو من هنا
المستوى: 
الإبتدائي
السادسة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
الرياضيات
- التعرف على أحوال العدد والمعدود
- القدرة على كتابة العدد والمعدود بشكل صحيح.
رابط الفيديو من هنا
المستوى: 
الإبتدائي
السادسة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
تعرف صلاة العيد ، حكمها ، توقيتها ومكان أدائها والفرق بينها وبين صلاة الجمعة.
رابط الفيديو من هنا
المستوى: 
الإبتدائي
الخامسة إبتدائي
المادة: 
مواد أدبية
التربية الإسلامية
التربية الإسلامية
L'apprenant(e) soit capable de définir la synapse et déterminer sa structure.
l'apprenant(e) soit capable de comparer la synapse à transmission électrique et celle à transmission chimique au niveau structurale.
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الأولى باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض
Être capable de tracer le vecteur résultant du produit d'un vecteur par un réel.
Lien de la vidéo ici
المستوى: 
الثانوي إعدادي
الثالثة ثانوي إعدادي
المادة: 
مواد علمية
الرياضيات
-Reconnaître les homophones son/sont-on/ont
-Employer correctement les homophones son/sont-on/ont
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
الخامسة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة الفرنسية
الأهداف التعليمية للموارد الرقمية الداعمة : فيديو للدعم + تمارين تفاعلية مرافقة
❖ التذكير بمفهوم السرعة المتوسطة وما يميزها عن السرعة اللحظية
المستوى: 
الثانوي إعدادي
الثالثة ثانوي إعدادي
المادة: 
مواد علمية
الفيزياء و الكيمياء
Remédiation.
Lien de la vidéo ici
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الجدع المشترك
المادة: 
مواد علمية
الفيزياء و الكيمياء
Réaliser un cours de maths interactif pour corriger une erreur fréquente : problème de mélange entre deux méthodes de résolution de système.
المستوى: 
الثانوي إعدادي
الثالثة ثانوي إعدادي
المادة: 
مواد علمية
الرياضيات
أن يتمكن المتعلم من تمييز المفعول المطلق.
أن يتعرف وظائف المفعول المطلق.
أن يتمكن من استعماله في سياقات وتراكيب لغوية.

المستوى: 
الإبتدائي
السادسة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
-Reconnaître le lexique thématique des loisirs
-Savoir utiliser le lexique des loisirs
-Savoir quand utiliser les verbes (do, go and play)
 
المستوى: 
الثانوي إعدادي
الأولى ثانوي إعدادي
الثانية ثانوي إعدادي
الثالثة ثانوي إعدادي
المادة: 
اللغات
اللغة الإنجليزية
- تعرف حركات الأرض
- اكتشاف مكونات الاحداثيات الجغرافية وأهميتها
- التدرب على استخدام الاحداثيات الجغرافية في تحديد الموقع

المستوى: 
الثانوي إعدادي
الأولى ثانوي إعدادي
- التعرف على مفهوم النطاقات المناخية والمفاهيم المرتبطة به؛
- اكتشاف العناصر المؤثر في تنوع وتوزع النطاقات المناخية؛
- التعرف على توزيع النطاقات المناخية،

المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الجدع المشترك
المادة: 
مواد أدبية
التاريخ و الجغرافيا