Français     ||     العربية
baner_taalimtice.jpg

اللغة العربية

• تمكين المتعلم من مكونات التواصل بمختلف الرموز.
• التواصل مع الزملاء من خلال عرض نتائجه.

المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
• المجال المعرفي :
o تعرف أنماط النصوص.
• المجال المهاري :
o اكتساب مهارة كتابة حكاية عجيبة- سيرة ذاتية –سيرة غيرية.

المستوى: 
الثانوي إعدادي
الثالثة ثانوي إعدادي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
تمكن المتعلم من ضبط حرف الضاد صوتا ونطقا.

المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
• أن يتعرف المتعلم على مدلول بعض إشارات المرور.
• إكساب المتعلم سلوكات إيجابيةفي التعامل مع حركة السير.
• أن يميز المتعلم بين مجموعة من علامات المرور.

المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
• الكتابة الصحيحة للهمزة المتوسطة على الياء.
• تمييز الرسم الإملائـي للهمزة المتوسطة على الياء من خلال مورد رقمي.
• القاعدة الضابطة للهمزة المتوسطة على الياء.

المستوى: 
الإبتدائي
الثالثة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
  • التعرف على التشبيه والاستعارة وخصائصهما الأساسية بناء على أركانهما.
  • التمييز بين التشبيه والاستعارة.
  • توظيف التشبيه الاستعارة في فهم وتحليل النصوص الأدبية وإنتاجها.

المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الجدع المشترك
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
• معرفة و ضبط حرف الفاء .
• الرسم الخطي لحرف الفاء مجردا وضمن كلمات وجمل.

المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
تهدف تطبيقة "كوكورو" التي تعني القلب باللغة اليابانية إلى المساهمة في دعم مكتسبات متعلمي الروضة والتعليم الأولي والتعليم الأساسي (4-10 سنوات) في مجالي تحدي وتجاوز "اضطربات التعلم والتوحد "
محتويات وأنشطة التطبيقة:
"تتكون التطبيقة من أنشطة تفاعلية موزعة على ثلاثة مجالات:
• مجال "أتعرف " :
يهدف إلى إغناء رصيد الطفل من خلال التفاعل مع معجم لغوي مرتبط بحياته اليومية ( الخضر، الفواكه، الحيوانات ، وسائل النقل، الألوان والأرقام.
• مجال:"أعبر":
المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
الثانية إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
نشاط  تفاعلي داعم لتعلم حرف الياء
ملحوظة:
الأنشطة المقترحة، هي ثمرة بداية إنتاج كائنات رقمية تربوية خاصة بالسبورة التفاعلية، تبقى مفتوحة أمام كل المبادرات التي تستهدف تطويرها وتحيينها  تقنيا أو بيداغوجيا حتى يتم توظيفها مع المتعلمين على الوجه الأمثل.
المورد منجز من طرف الأساتذة المستفيدين من التكوين الخاص بالسبورة التفاعلية المنظم من طرف الجمعية المغربية لدعم التمـدرس " AMAS "، في إطار برنامج إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم ( برنامج GENIE).
المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة