Français     ||     العربية
baner_taalimtice.jpg

اللغة العربية

• تمكين المتعلم من مكونات التواصل بمختلف الرموز.
• التواصل مع الزملاء من خلال عرض نتائجه.

المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
• المجال المعرفي :
o تعرف أنماط النصوص.
• المجال المهاري :
o اكتساب مهارة كتابة حكاية عجيبة- سيرة ذاتية –سيرة غيرية.

المستوى: 
الثانوي إعدادي
الثالثة ثانوي إعدادي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
تمكن المتعلم من ضبط حرف الضاد صوتا ونطقا.

المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
• أن يتعرف المتعلم على مدلول بعض إشارات المرور.
• إكساب المتعلم سلوكات إيجابيةفي التعامل مع حركة السير.
• أن يميز المتعلم بين مجموعة من علامات المرور.

المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
• الكتابة الصحيحة للهمزة المتوسطة على الياء.
• تمييز الرسم الإملائـي للهمزة المتوسطة على الياء من خلال مورد رقمي.
• القاعدة الضابطة للهمزة المتوسطة على الياء.

المستوى: 
الإبتدائي
الثالثة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
  • التعرف على التشبيه والاستعارة وخصائصهما الأساسية بناء على أركانهما.
  • التمييز بين التشبيه والاستعارة.
  • توظيف التشبيه الاستعارة في فهم وتحليل النصوص الأدبية وإنتاجها.

المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الجدع المشترك
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
• معرفة و ضبط حرف الفاء .
• الرسم الخطي لحرف الفاء مجردا وضمن كلمات وجمل.

المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
تهدف تطبيقة "كوكورو" التي تعني القلب باللغة اليابانية إلى المساهمة في دعم مكتسبات متعلمي الروضة والتعليم الأولي والتعليم الأساسي (4-10 سنوات) في مجالي تحدي وتجاوز "اضطربات التعلم والتوحد "
محتويات وأنشطة التطبيقة:
المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
الثانية إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
نشاط  تفاعلي داعم لتعلم حرف الياء
ملحوظة:
المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية