Français     ||     العربية
baner_taalimtice.jpg

اللغة العربية

هو تطبيق تعليمي يساعد الأطفال على تعلم حروف الأبجدية العربية، وكذلك الحركات الطويلة والقصيرة، ثم التعرف على موضع الحرف في الكلمة. مع إضافة خاصية للعب لاكتساب القدرة على التعرف على الحروف لدى الأطفال.
المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
"عجلة الحروف" تطبيقة تدعم الحروف الأبجدية للغة العربية على شكل ألعاب تربوية مرحة و أنشطة تفاعلية تساعد المتعلم على التعلم الذاتي و تطور مهاراته القرائية.
المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
في إطار تنزيل أهداف الرؤية الاستراتيجية للتربية والتكوين 2015/2030 الخاصة بتطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم، ولمواكبة المستجدات المنهاجية الخاصة بسلك التعليم الابتدائي، وللمساهمة في تجديد وتجويد طرق التدريس، جاء تصميمي لهذا الت
المستوى: 
الإبتدائي
الثالثة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
    برنامج موجه لتلاميذ المستوى الأول وفق آخر المستجدات (القراءة المقطعية ) ، وقد جاءت فكرة ابتكار هذا التطبيق من خلال كون أغلبية المتعلمين يستعملون الهواتف النقالة واللوحات اللمسية في منازلهم في اللهو مضيعة للوقت ، وعليه جاء هذا التطبيق لي
المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
هذا التطبيق يقصد إلى تقريب الظواهر اللغوية من تلاميذ المستوى الرابع، فهو يقوم بتيسير القواعد وتقديم التمارين على نحو ممتع ومسلٍّ، سعيا في تحقيق الدرس للأهداف المنشودة، وقد تولّى هذا التطبيق العناية بثلاث وحدات، وتتضمن كل وحدة ستة دروس ويتضمن كل درس ق
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
• تمكين المتعلم من مكونات التواصل بمختلف الرموز.
• التواصل مع الزملاء من خلال عرض نتائجه.

المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
• المجال المعرفي :
o تعرف أنماط النصوص.
• المجال المهاري :
o اكتساب مهارة كتابة حكاية عجيبة- سيرة ذاتية –سيرة غيرية.

المستوى: 
الثانوي إعدادي
الثالثة ثانوي إعدادي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
تمكن المتعلم من ضبط حرف الضاد صوتا ونطقا.

المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
• أن يتعرف المتعلم على مدلول بعض إشارات المرور.
• إكساب المتعلم سلوكات إيجابيةفي التعامل مع حركة السير.
• أن يميز المتعلم بين مجموعة من علامات المرور.

المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
• الكتابة الصحيحة للهمزة المتوسطة على الياء.
• تمييز الرسم الإملائـي للهمزة المتوسطة على الياء من خلال مورد رقمي.
• القاعدة الضابطة للهمزة المتوسطة على الياء.

المستوى: 
الإبتدائي
الثالثة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية