Français     ||     العربية
baner_taalimtice.jpg

مواد علمية

Comment les acides forts et faibles diffèrent-ils? Utilisez les outils de laboratoire sur votre ordinateur pour le découvrir! Trempez le papier ou la sonde dans la solution pour mesurer le pH, ou mettez dans les électrodes pour mesurer la conductivité. Ensuite, voyez comment la concentration et la force affectent le pH. Une solution d'acide faible peut-elle avoir le même pH qu'une solution d'acide fort?
 
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الأولى باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
الفيزياء و الكيمياء
طبيعة المورد الرقمي: 
REL
يستهدف البرنامج فئة المستوى الأول ابتدائي وفق المنهاج الجديد لمادة الرياضيات، وهو مجموعة من الأنشطة التفاعلية التي تهدف استحضار معارف المتعلمة والمتعلم السابقة وتعبئتها لتوظيفها في بناء المفاهيم والمعارف والمهارات التربوية تثبيتا وإغناء للتعلمات وسد الثغرات، وقد تم الاعتماد فيه على مجموعة من الأساليب والتقنيات المتنوعة والمشوقة والملائمة للفئة العمرية المستهدفة بأساليب وتقنيات متنوعة تتوخى تحقيق أهدافه.
 
المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
الرياضيات
طبيعة المورد الرقمي: 
REL
• استيعاب ثقافة علمية.
• توظيف الأسلوب العلمي في التعبير الكتابي.
• توظيف الحاسوب كتقنية حديثة للتواصل والإعلام.  (إدماج TIC في التربية والتعليم).

المستوى: 
الثانوي إعدادي
الثالثة ثانوي إعدادي
المادة: 
مواد علمية
الفيزياء و الكيمياء
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
• إدراك دور البذرة في عملية تكاثر النباتات.
• القدرة على الملاحظة والترتيب والتجريب.
• الوعي ببعض الممارسات الفلاحية.

المستوى: 
الإبتدائي
الثالثة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
• التحسيس بأهمية الغابة 
• التعريف بأهم الأخطار التي تهدد الغابة وسبل حمايتها.

المستوى: 
الإبتدائي
الخامسة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
• معرفة أهمية الحفاظ على التوازن الطبيعي
• استعمال مختلف أنواع التواصل العلمي، الشفوي والكتابي للتعرف على بعض السلاسل الغذائية
• استغلال أنواع التواصل في المحافظة على الطبيعة ومكوناتها الحيوانية.

المستوى: 
الإبتدائي
الثالثة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
• Appliquer l’algorithme dans la résolution d'un problème spécifique simple
• Montrer une attitude positive vis-à-vis de l'utilisation de l’algorithme dans la résolution des problèmes de la vie.
• Décrire les composantes d'un algorithme.
 
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الجدع المشترك
المادة: 
مواد علمية
Informatique
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
Cette ressource numérique aide l’élève à se familiariser avec les notions vue en cours de probabilité et spécialement les notions liées aux tirages aux au sort.
 
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الثانية باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
الرياضيات
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
Connaitre l’importance de l’application de l’algorithme pour résoudre un problème quelconque.
 
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الجدع المشترك
المادة: 
مواد علمية
Informatique
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
الانتظارات المرجوة:
• التمكن من حساب مجموع و فرق عددين كسريين لهما نفس المقام.
• التمكن من حساب مجموع و فرق عددين كسريين ليس لهما نفس المقام.

المستوى: 
الإبتدائي
الخامسة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
الرياضيات
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة