Français     ||     العربية
baner_taalimtice.jpg

الرابعة إبتدائي

يهدف هذا المورد الرقمي التربوي إلى تقديم المنهاج الجديد للتربية الإسلامية لأساتذة التعليم الابتدائي بشكل أكثر فاعلية وذلك من خلال التعرف على:
• القيم الناظمة للمنهاج الجديد.
• المداخل والمبادئ العامة للبرنامج.
• التنظيم البيداغوجي العام للمادة.

المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
الثانية إبتدائي
الثالثة إبتدائي
الرابعة إبتدائي
الخامسة إبتدائي
السادسة إبتدائي
المادة: 
مواد أدبية
التربية الإسلامية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
• أن يتعرف المتعلم على مدلول بعض إشارات المرور.
• إكساب المتعلم سلوكات إيجابيةفي التعامل مع حركة السير.
• أن يميز المتعلم بين مجموعة من علامات المرور.

المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
  • Reconnaitre  la  phrase interrogative.
  • Transformer une phrase déclarative en phrase interrogative.
 
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة الفرنسية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
"الحرارة : تمدد الأجسام "هو عبارة  عن مورد تربوي بواسطته يتوصل المتعلم(ة) عنطريقالملاحظةوالمقارنةإلىأنالأجسامالصلبةوالسائلةوالغازيةتتمددعندارتفاعدرجةحرارتها.
المورد غني بالمتحركات التي تثبت تمدد الأجسام الصلبة والسائلة والغازية بفعل الحرارة ومقاطع صوتية بالإضافة إلى تمارين تفاعلية.
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
هذا المورد التربوي عبارة عن تطبيق متعدد الوسائط يساعد المتعلم إلى التوصل إلى وجود الهواء عن طريق الملاحظة والمقارنة التعرف على بعض خاصيات الغازات.
المورد يحتوي على متحركات محاكية وتجارب حية بصيغة فيديو تمكن المتعلم من ثبات وجود الهواء( ظهور الهواء في الماء على شكل فقاعات)، وكذا بعض خاصيات الغازات ( الكتلة والضغط ) .
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
هذا المورد التربوي عبارة عن تطبيق يساعد المتعلمين على تعرف علامات المرور وبعض آداب الطريق وكذا تعرف كيفية استعمال الدراجة في الطريق إضافة إلى الوقوف على بعض الأخطاء التي يرتكبها الأطفال في الطريق
ولهذا المورد قيم مضافة متعددة تتجلى أساسا في تنمية الشعور بالثقة والطمأنينة في التعامل مع وسائل المواصلات عن طريق التوعية والاقتناع الشخصي والإدراك السليم وذلك بالتنبه إلى المشكلات المرورية والأخطار التي يمكن أن تحدث نتيجة سلوك الإنسان.
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
مواد أدبية
التاريخ و الجغرافيا
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
يهدف هذا المورد الرقمي التربوي إلى تصنيف الحيوانات الفقرية بشكل أكثر فاعلية وذلك من خلال:
• التعرف على مفتاح تصنيف الحيوانات الفقرية انطلاقا من الملاحظة والمقارنة
• توظيف مفتاح التصنيف لتصنيف الحيوانات الفقرية  حسب الخاصيات المشتركة.
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
" أحافظ على سلامتي في الطريق" مورد تربوي رقمي يهدف إلى تنمية الوعي بمخاطر الطريق،والالتزام بقواعد استعمالها ،والعمل على نشر هذا الوعي في المحيط الخاص بالمتعلم.
يتكون المورد من شريطين قصيرين، وتمارين تفاعلية ، ويمكن استعماله  خلال وبعد بناء الدرس حضوريا.
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
مواد أخرى
التربية على المواطنة
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
« Dans le monde des couleurs » est une ressource éducative qui vise à aider l’apprenant à dire, à lire et à écrire les noms de couleurs.
Elle se compose d’une structure de trois étapes avec comme support une vidéo, une animation et des exercices interactifs.
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة الفرنسية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
" تصنيف الحيوانات الفقرية" هو عبارة عن مورد رقمي تربوي يقدم مجموعة من التمارين التفاعلية التي من خلالها يقدم المتعلم حلولا بتوظيف مكتسباته المتعلقة بالماء والطبيعة والنباتات وتصنيف الحيوانات الفقرية مع اكتشاف المحيط.
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة