تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تسجيل الدخول
Français
||
العربية
الرئيسية
موارد حرة
موارد حاصلة على شهادة المصادقة V@REN
مشاريع إنتاج الأساتذة المكوَّنين بمركز CMCF
التربية الدامجة
الابتدائي
الاعدادي
الثانوي
التربية الدامجة
السنة الاولى
السنة الثانية
السنة الثالثة
السنة الرابعة
السنة الخامسة
السنة السادسة
المواد الدراسية
التربية الإسلامية - السنة الأولى إبتدائي (0)
Français - 1ère Année de primaire (3)
النشاط العلمي– السنة الأولى ابتدائي (125)
الحواس (13)
الضوء (13)
الحركة (5)
الزمن (8)
التغذية (13)
التنفس (3)
التوالد و التكاثر (4)
الماء و الطبيعة و التربة (9)
الرياضيات – السنة الأولى ابتدائي (132)
القياس (2)
الهندسة (5)
الاعداد والحساب (69)
اللغة الأمازيغية – السنة الأولى إبتدائي (2)
اللغة العربية - السنة الأولى إبتدائي (15)
الموارد الرقمية الخاصة بالتربية الدامجة
فيديوهات تتضمن شرحا لبعض التقنيات والآليات المستعملة في تدريس الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد مع نماذج تطبيقية عملية لكل مفهوم
تصحيح الخطأ
كيفية تصحيح الخطأ الذي يرتكبه الطفل بعد أن اكتسب الهدف
التلقين/ التعزيز
كيفية التقليل من التلقين وخفض التعزيز للحصول على هدف مكتسب واستجابة صحيحة باستقلالية
خطوات التعليم
شرح الخطوات اللازمة لتعليم الطفل وتحقيق الهدف بنجاعة
اختبار المفضلات
شرح لكيفية إنجاز اختبار يمكن من معرفة الأشياء المفضلة بالنسبة للطفل قصد توظيفها كمعززات
شبكة تقييم المهارات اللغوية والتعلمية الأساس ABLLS
تقديم نموذج شبكة تقييمية خاصة بالأطفال ذوي التوحد وذوي الإعاقات الذهنية والمشاكل التواصلية
الاستقلالية الذاتية
طرق وتقنيات تعليم الطفل القيام بالأنشطة اليومية باستقلالية
تحفيظ قصيدة
كيفية تمكين الطفل ومساعدته على حفظ قصيدة
التواصل بتبادل الصور
توضيع كيفية تعليم الطفل غير الناطق التواصل عن طريق اختيار صورة يعبر فيها عن احتياجاته وتعليقاته
إنشاء الطلب
آليات الاشتغال مع الأطفال ذوي التوحد: إنشاء الطلب
برنامج التعزيز
آليات الاشتغال مع الأطفال ذوي التوحد: برنامج التعزيز
1
2
3
next