Français     ||     العربية
baner_taalimtice.jpg

مشاريع إنتاج الأساتذة المتدربين بمراكز التكوين

تهدف تطبيقة "كوكورو" التي تعني القلب باللغة اليابانية إلى المساهمة في دعم مكتسبات متعلمي الروضة والتعليم الأولي والتعليم الأساسي (4-10 سنوات) في مجالي تحدي وتجاوز "اضطربات التعلم والتوحد "
محتويات وأنشطة التطبيقة:
"تتكون التطبيقة من أنشطة تفاعلية موزعة على ثلاثة مجالات:
• مجال "أتعرف " :
يهدف إلى إغناء رصيد الطفل من خلال التفاعل مع معجم لغوي مرتبط بحياته اليومية ( الخضر، الفواكه، الحيوانات ، وسائل النقل، الألوان والأرقام.
• مجال:"أعبر":
المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
الثانية إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
يهدف التطبيق التربوي الجوال"Eqsy Englishm, -First level of English- Session 1 - For android" ،إلى دعم مكتسبات متعلمي سلك الثانوي الاعدادي والجذع المشترك في اللغة الانجليزية ،يشمل عدة أنشطة وتمارين تفاعلية واختبارات و حول جل الوحدات المقررة بالسنة الثالثة ثانوي إعدادي تهم :
Vocabulary -Grammar- Listening and Speaking  Reading
تم إعداد هذا المشروع من طرف فريق بالمختبر الوطني للموارد الرقمية- مديرية برنامج 'جيني' بالتعاون مع متطوعين من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "JICA"  ومتدربين من المدرسة العليا للأساتذة مارتيل .
المستوى: 
الثانوي إعدادي
الثالثة ثانوي إعدادي
الثانوي التأهيلي
الجدع المشترك
المادة: 
اللغات
اللغة الإنجليزية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
Grain destiné au  soutien  des apprenants  en lexique  «métiers »
ملحوظة:
الأنشطة المقترحة، هي ثمرة بداية إنتاج كائنات رقمية تربوية خاصة بالسبورة التفاعلية، تبقى مفتوحة أمام كل المبادرات التي تستهدف تطويرها وتحيينها  تقنيا أو بيداغوجيا حتى يتم توظيفها مع المتعلمين على الوجه الأمثل.
المورد منجز من طرف الأساتذة المستفيدين من التكوين الخاص بالسبورة التفاعلية المنظم من طرف الجمعية المغربية لدعم التمـدرس " AMAS "، في إطار برنامج إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم ( برنامج GENIE).
المستوى: 
الإبتدائي
السادسة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة الفرنسية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
Grain destiné au  soutien  des apprenants  en grammaire  «L’adjectif qualificatif »
ملحوظة:
الأنشطة المقترحة، هي ثمرة بداية إنتاج كائنات رقمية تربوية خاصة بالسبورة التفاعلية، تبقى مفتوحة أمام كل المبادرات التي تستهدف تطويرها وتحيينها  تقنيا أو بيداغوجيا حتى يتم توظيفها مع المتعلمين على الوجه الأمثل.
المورد منجز من طرف الأساتذة المستفيدين من التكوين الخاص بالسبورة التفاعلية المنظم من طرف الجمعية المغربية لدعم التمـدرس " AMAS "، في إطار برنامج إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم ( برنامج GENIE).
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة الفرنسية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
Grain destiné au  soutien  des apprenants  en conjugaison «présent des verbes du premier groupe »
ملحوظة:
الأنشطة المقترحة، هي ثمرة بداية إنتاج كائنات رقمية تربوية خاصة بالسبورة التفاعلية، تبقى مفتوحة أمام كل المبادرات التي تستهدف تطويرها وتحيينها  تقنيا أو بيداغوجيا حتى يتم توظيفها مع المتعلمين على الوجه الأمثل.
المورد منجز من طرف الأساتذة المستفيدين من التكوين الخاص بالسبورة التفاعلية المنظم من طرف الجمعية المغربية لدعم التمـدرس " AMAS "، في إطار برنامج إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم ( برنامج GENIE).
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
الخامسة إبتدائي
السادسة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة الفرنسية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
Grain destiné au  soutien  des apprenants  en conjugaison
ملحوظة:
الأنشطة المقترحة، هي ثمرة بداية إنتاج كائنات رقمية تربوية خاصة بالسبورة التفاعلية، تبقى مفتوحة أمام كل المبادرات التي تستهدف تطويرها وتحيينها  تقنيا أو بيداغوجيا حتى يتم توظيفها مع المتعلمين على الوجه الأمثل.
المورد منجز من طرف الأساتذة المستفيدين من التكوين الخاص بالسبورة التفاعلية المنظم من طرف الجمعية المغربية لدعم التمـدرس " AMAS "، في إطار برنامج إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم ( برنامج GENIE).
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
الخامسة إبتدائي
السادسة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة الفرنسية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
Exercice Mettre en relation a-o
ملحوظة:
الأنشطة المقترحة، هي ثمرة بداية إنتاج كائنات رقمية تربوية خاصة بالسبورة التفاعلية، تبقى مفتوحة أمام كل المبادرات التي تستهدف تطويرها وتحيينها  تقنيا أو بيداغوجيا حتى يتم توظيفها مع المتعلمين على الوجه الأمثل.
المورد منجز من طرف الأساتذة المستفيدين من التكوين الخاص بالسبورة التفاعلية المنظم من طرف الجمعية المغربية لدعم التمـدرس " AMAS "، في إطار برنامج إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم ( برنامج GENIE).
المستوى: 
الإبتدائي
الثالثة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة الفرنسية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
Grain de soutien en orthographe : leur/leurs Ces/ses

ملحوظة:
الأنشطة المقترحة، هي ثمرة بداية إنتاج كائنات رقمية تربوية خاصة بالسبورة التفاعلية، تبقى مفتوحة أمام كل المبادرات التي تستهدف تطويرها وتحيينها  تقنيا أو بيداغوجيا حتى يتم توظيفها مع المتعلمين على الوجه الأمثل.
المورد منجز من طرف الأساتذة المستفيدين من التكوين الخاص بالسبورة التفاعلية المنظم من طرف الجمعية المغربية لدعم التمـدرس " AMAS "، في إطار برنامج إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم ( برنامج GENIE).
المستوى: 
الإبتدائي
السادسة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة الفرنسية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
أنشطة داعمة حول قياس الزوايا
ملحوظة:
الأنشطة المقترحة، هي ثمرة بداية إنتاج كائنات رقمية تربوية خاصة بالسبورة التفاعلية، تبقى مفتوحة أمام كل المبادرات التي تستهدف تطويرها وتحيينها  تقنيا أو بيداغوجيا حتى يتم توظيفها مع المتعلمين على الوجه الأمثل.
المورد منجز من طرف الأساتذة المستفيدين من التكوين الخاص بالسبورة التفاعلية المنظم من طرف الجمعية المغربية لدعم التمـدرس " AMAS "، في إطار برنامج إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم ( برنامج GENIE).
المستوى: 
الإبتدائي
الخامسة إبتدائي
السادسة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
الرياضيات
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
أنشطة داعمة حول مقارنة وترتيب الأعداد من 0 إلى 500
ملحوظة:
الأنشطة المقترحة، هي ثمرة بداية إنتاج كائنات رقمية تربوية خاصة بالسبورة التفاعلية، تبقى مفتوحة أمام كل المبادرات التي تستهدف تطويرها وتحيينها  تقنيا أو بيداغوجيا حتى يتم توظيفها مع المتعلمين على الوجه الأمثل.
المورد منجز من طرف الأساتذة المستفيدين من التكوين الخاص بالسبورة التفاعلية المنظم من طرف الجمعية المغربية لدعم التمـدرس " AMAS "، في إطار برنامج إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم ( برنامج GENIE).
المستوى: 
الإبتدائي
الثانية إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
الرياضيات
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة