Français     ||     العربية
baner_taalimtice.jpg

CMCF مشاريع إنتاج الأساتذة المكوَّنين بالمركز المغربي الكوري

وصف و تشخيص مظاهر الخصاص المائي و ظاهرة التصحر بالعالم العربي
•   تعرف العوامل المساهمة في مشكل الخصاص المائى و التصحر في العالم العربي
• اقتراح بعض التدابير الممكنة من أجل مواجهة مشكل الماء و ظاهرة التصحر في العالم   العربي
• ترسيخ الوعي بالتحديات البيئية التي تواجه العالم العربي ( الماء و التصحر) و تقدير أهمية التعاون بين بلدانه لمواجهتها.

المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الأولى باكالوريا
المادة: 
مواد أدبية
التاريخ و الجغرافيا
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
• استيعاب ثقافة علمية.
• توظيف الأسلوب العلمي في التعبير الكتابي.
• توظيف الحاسوب كتقنية حديثة للتواصل والإعلام.  (إدماج TIC في التربية والتعليم).

المستوى: 
الثانوي إعدادي
الثالثة ثانوي إعدادي
المادة: 
مواد علمية
الفيزياء و الكيمياء
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
• تمكين المتعلم من مكونات التواصل بمختلف الرموز.
• التواصل مع الزملاء من خلال عرض نتائجه.

المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
• إدراك دور البذرة في عملية تكاثر النباتات.
• القدرة على الملاحظة والترتيب والتجريب.
• الوعي ببعض الممارسات الفلاحية.

المستوى: 
الإبتدائي
الثالثة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
• المجال المعرفي :
o تعرف أنماط النصوص.
• المجال المهاري :
o اكتساب مهارة كتابة حكاية عجيبة- سيرة ذاتية –سيرة غيرية.

المستوى: 
الثانوي إعدادي
الثالثة ثانوي إعدادي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
تمكن المتعلم من ضبط حرف الضاد صوتا ونطقا.

المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
Permettre aux enseignants :
• de s’assurer de la bonne compréhension de la règle du pluriel des noms en « al » et "en « eu » ;
• de s’assurer de la bonne acquisition et application de la règle par les apprenants ;
• de détecter le degré de maîtrise de la règle par les apprenants ;
• de prévoir des exercices de remédiation et d’appui pour les apprenants en difficulté, et des exercices d’enrichissement et de consolidation pour les autres.
 
المستوى: 
الإبتدائي
السادسة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة الفرنسية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
يهدف هذا المورد الرقمي التربوي إلى تقديم المنهاج الجديد للتربية الإسلامية لأساتذة التعليم الابتدائي بشكل أكثر فاعلية وذلك من خلال التعرف على:
• القيم الناظمة للمنهاج الجديد.
• المداخل والمبادئ العامة للبرنامج.
• التنظيم البيداغوجي العام للمادة.

المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
الثانية إبتدائي
الثالثة إبتدائي
الرابعة إبتدائي
الخامسة إبتدائي
السادسة إبتدائي
المادة: 
مواد أدبية
التربية الإسلامية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
• التحسيس بأهمية الغابة 
• التعريف بأهم الأخطار التي تهدد الغابة وسبل حمايتها.

المستوى: 
الإبتدائي
الخامسة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
• Reconnaître le lexique thématique des métiers
• Utiliser adéquatement le lexique thématique des métiers dans différentes situations.
 
المستوى: 
الإبتدائي
السادسة إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة الفرنسية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة