Français     ||     العربية
baner_taalimtice.jpg

التواصلات الهرمونية – العصب الهرموني

L'apprenant(e) soit capable de définir la synapse et déterminer sa structure.
l'apprenant(e) soit capable de comparer la synapse à transmission électrique et celle à transmission chimique au niveau structurale.
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الأولى باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض
رائز حول الأعضاء المتدخلة في تنظيم نسبة السكر في الدم.
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الأولى باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض
يوضح هذا العرض مفعول الأنسولين خلال ارتفاع تحلون الدم.
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الأولى باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض
رائز لاختبار المعارف حول بنية العصبون.
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الأولى باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض
يقدم هذا العرض المتحرك بنية وفوق بنية عصبون حركي.
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الأولى باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض
رائز لتعرف بنية العصب.
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الأولى باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض
يمكن هذا النشاط، عن طريق التجربة، من تعرف مفهوم العتبة الاهتياجية للخلايا العصبية باستعمال تنبيه كهربائي بشدات مختلفة.
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الأولى باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض
يقدم هذا العرض المتحرك البنية وفوق البنية لنقطة اشتباك عصب عضلي.
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الأولى باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض
إبراز مسار الرسالة العصبية ومختلف البنيات المتدخلة في الانعكاس  الداغصي.
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الأولى باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض
مقطع متحرك حول آلية نقل السيالة العصبية على مستوى سينابس مهيجة ذات تبليغ كيميائي.
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الأولى باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض