Français     ||     العربية
baner_taalimtice.jpg

علوم الحياة و الارض – السنة الثانية بكالوريا

Cette ressource pédagogique vise à :
• distinguer la différence entre le bon et le mauvais ozone et le rôle qu’ils jouent dans l’atmosphère.
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الجدع المشترك
الأولى باكالوريا
الثانية باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الجدع المشترك
الأولى باكالوريا
الثانية باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الجدع المشترك
الأولى باكالوريا
الثانية باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الجدع المشترك
الأولى باكالوريا
الثانية باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض
نشاط  تفاعلي  يهدف إلى:
-تحديد أثر تقارب صفيحتين صخريتين
-ابراز مراحل تشكل سلسلة كالهمالايا؛
- تفسير تكوّن السلاسل الجبلية كنتيجة لنظرية تكتونية الصفائح.
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الثانية باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض
نشاط  تفاعلي  يهدف إلى:
-تعرف أشكال الطيات الجيولوجية
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الثانية باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض
نشاط  تفاعلي  يهدف إلى:
-تعرف أنماط فوالق صفائح الغلاف الصخري
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الثانية باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض
نشاط  تفاعلي  يهدف إلى:
-تحديد صفائح الغلاف الصخري و حركيتها
-ربط العلاقة بين طبوغرافيا قعر المحيطات و النشاط الزلزالي و البركاني و عمر قعر البحر و التدفق الجيوحراري
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الثانية باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض
نشاط تفاعلي يهدف إلى: -فهم دورة حياة حمة VIH داخل الخلية العائلة -تعرف الدور الدي تلعبه مختلف البنيات الفيروسية في دورة حياة الفيروس
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الثانية باكالوريا
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض