Français     ||     العربية
baner_taalimtice.jpg

اللغة العربية - السنة الأولى إبتدائي

تطبيق تعليمي يتميز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ،يساعد الأطفال على تعلم الحروف كتابةً ونطقا، كما يتيح لهم اغناء رصيدهم اللغوي عن طريق الاستماع و الملاحظة .
Auteur: Slimani Mlye Mohammed
المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
طبيعة المورد الرقمي: 
REL
روضة الصغير هو تطبيق تربوي تعليمي موجه للأطفال لتعلم الحروف وفق الطريقة المقطعية 
Auteur: Badr Errimech
المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
طبيعة المورد الرقمي: 
REL
كراسة رقمية في القراءة وفق الطريقة المقطعية تتضمن مجموعة من الأنشطة التفاعلية و ملفات صوتية لدعم مكونات القراءة: تجزيء مقطعي- دمج الكلمات - الطلاقة(قراءة كلمات و جمل)- تنمية الرصيد - تلوين ...
Auteur: Al Assli Rachid
المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
طبيعة المورد الرقمي: 
REL
• تمكين المتعلم من مكونات التواصل بمختلف الرموز.
• التواصل مع الزملاء من خلال عرض نتائجه.

المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
تمكن المتعلم من ضبط حرف الضاد صوتا ونطقا.

المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
• معرفة و ضبط حرف الفاء .
• الرسم الخطي لحرف الفاء مجردا وضمن كلمات وجمل.

المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
تهدف تطبيقة "كوكورو" التي تعني القلب باللغة اليابانية إلى المساهمة في دعم مكتسبات متعلمي الروضة والتعليم الأولي والتعليم الأساسي (4-10 سنوات) في مجالي تحدي وتجاوز "اضطربات التعلم والتوحد "
محتويات وأنشطة التطبيقة:
"تتكون التطبيقة من أنشطة تفاعلية موزعة على ثلاثة مجالات:
• مجال "أتعرف " :
يهدف إلى إغناء رصيد الطفل من خلال التفاعل مع معجم لغوي مرتبط بحياته اليومية ( الخضر، الفواكه، الحيوانات ، وسائل النقل، الألوان والأرقام.
• مجال:"أعبر":
المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
الثانية إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
نشاط  تفاعلي داعم لتعلم حرف الياء
ملحوظة:
الأنشطة المقترحة، هي ثمرة بداية إنتاج كائنات رقمية تربوية خاصة بالسبورة التفاعلية، تبقى مفتوحة أمام كل المبادرات التي تستهدف تطويرها وتحيينها  تقنيا أو بيداغوجيا حتى يتم توظيفها مع المتعلمين على الوجه الأمثل.
المورد منجز من طرف الأساتذة المستفيدين من التكوين الخاص بالسبورة التفاعلية المنظم من طرف الجمعية المغربية لدعم التمـدرس " AMAS "، في إطار برنامج إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم ( برنامج GENIE).
المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
نشاط  تفاعلي داعم لتعلم حرف الكاف
ملحوظة:
الأنشطة المقترحة، هي ثمرة بداية إنتاج كائنات رقمية تربوية خاصة بالسبورة التفاعلية، تبقى مفتوحة أمام كل المبادرات التي تستهدف تطويرها وتحيينها  تقنيا أو بيداغوجيا حتى يتم توظيفها مع المتعلمين على الوجه الأمثل.
المورد منجز من طرف الأساتذة المستفيدين من التكوين الخاص بالسبورة التفاعلية المنظم من طرف الجمعية المغربية لدعم التمـدرس " AMAS "، في إطار برنامج إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم ( برنامج GENIE).
المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة
نشاط  تفاعلي داعم لتعلم حرف الظاء
ملحوظة:
الأنشطة المقترحة، هي ثمرة بداية إنتاج كائنات رقمية تربوية خاصة بالسبورة التفاعلية، تبقى مفتوحة أمام كل المبادرات التي تستهدف تطويرها وتحيينها  تقنيا أو بيداغوجيا حتى يتم توظيفها مع المتعلمين على الوجه الأمثل.
المورد منجز من طرف الأساتذة المستفيدين من التكوين الخاص بالسبورة التفاعلية المنظم من طرف الجمعية المغربية لدعم التمـدرس " AMAS "، في إطار برنامج إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم ( برنامج GENIE).
المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
اللغات
اللغة العربية
طبيعة المورد الرقمي: 
موارد حرة