Français     ||     العربية
baner_taalimtice.jpg

التغذية

• معرفة أهمية الحفاظ على التوازن الطبيعي
• استعمال مختلف أنواع التواصل العلمي، الشفوي والكتابي للتعرف على بعض السلاسل الغذائية
• استغلال أنواع التواصل في المحافظة على الطبيعة ومكوناتها الحيوانية.

المستوى: 
الإبتدائي
الثالثة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
نشاط  تفاعلي داعم لتعلمات المتعلمين حول مفهوم الجهاز الهضمي
ملحوظة:
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
عرض متحرك يمكن من فهم العمليات الأساسية لتنظيف فعال للأسنان.
المستوى: 
الإبتدائي
الثالثة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
• رائز لاختبار معلومات المتعلم حول وظيفة كل نوع من الأسنان والتعرف على الحيوانات عن طريق أسنانها و شكل جمجمتها.
المستوى: 
الإبتدائي
الثالثة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
• عرض متحرك يوضح حركة وشكل ووظيفة الأسنان، مع تمثيلها بأداة لتبسيط الفهم.
المستوى: 
الإبتدائي
الثالثة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
• يمكن هذا العرض المتحرك من التعرف على نظام أسنان الحيوانات حسب نظامها الغذائي، مع توضيح وظيفة السن حسب نوعه.
المستوى: 
الإبتدائي
الثالثة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
يتطرق المورد الى مفهوم مفترس/فريسة
التطرق ومفهوم الشبكة الغذائية و الشع الغذائي
المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
مورد لتعريف السلسلة الغذائية.
المستوى: 
الإبتدائي
الأولى إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
سلسلة من التمارين التفاعلية يقوم خلالها المتعلم بتكوين مجموعة من السلاسل الغذائية، وذلك بترتيب الكائنات الحية المنتمية لكل سلسلة.
المستوى: 
الثانوي التأهيلي
الجدع المشترك
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض
تمرين تفاعلي يقوم خلاله التلميذ بربط مجموعة من الكائنات الحية بأسهم لتكوين سلسلة غذائية.
المستوى: 
الثانوي إعدادي
الأولى ثانوي إعدادي
المادة: 
مواد علمية
علوم الحياة و الأرض