Français     ||     العربية
baner_taalimtice.jpg

النشاط العلمي – السنة الرابعة ابتدائي

كيف يتم هضم الأغدية التي نتناولها ؟ وأين تتم هذه العملية؟
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
ماهي المادة وماهي تحولاتها
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
التعرف على عناصر الجهاز الهضمي
ومصير الطعام الذي نتناوله
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
تحديد وفهم التغيرات الكيميائية الملحوظة في حياة المتعلمين اليومية.
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
"الحرارة : تمدد الأجسام "هو عبارة  عن مورد تربوي بواسطته يتوصل المتعلم(ة) عنطريقالملاحظةوالمقارنةإلىأنالأجسامالصلبةوالسائلةوالغازيةتتمددعندارتفاعدرجةحرارتها.
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
هذا المورد التربوي عبارة عن تطبيق متعدد الوسائط يساعد المتعلم إلى التوصل إلى وجود الهواء عن طريق الملاحظة والمقارنة التعرف على بعض خاصيات الغازات.
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
يهدف هذا المورد الرقمي التربوي إلى تصنيف الحيوانات الفقرية بشكل أكثر فاعلية وذلك من خلال:
• التعرف على مفتاح تصنيف الحيوانات الفقرية انطلاقا من الملاحظة والمقارنة
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
" تصنيف الحيوانات الفقرية" هو عبارة عن مورد رقمي تربوي يقدم مجموعة من التمارين التفاعلية التي من خلالها يقدم المتعلم حلولا بتوظيف مكتسباته المتعلقة بالماء والطبيعة والنباتات وتصنيف الحيوانات الفقرية مع اكتشاف المحيط.
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي
نشاط  تفاعلي داعم لتعلمات المتعلمين حول تصنيف الحيوانات الفقرية
ملحوظة:
المستوى: 
الإبتدائي
الرابعة إبتدائي
المادة: 
مواد علمية
(إبتدائي) النشاط العلمي